القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق عديدة للتخلص من دهون البطن السفلية

 

كيفية حرق دهون البطن السفلي

طرق عديده من دهون البطن السفلية


 طرق عديدة للتخلص من دهون البطن السفلية

مازال الكثير يكافح من أجل حرق دهون البطن السفلية، مع العلم إن دهون البطن السفلي تتطور للغاية كما تتطور أي دهون في باقي أعضاء الجسم وذلك بسبب إستخدامك لسعرات حرارية أكثر ما يحتاجها طاقة جسمك فهنا يتم تخزين باقي السعرات الحرارية علي شكل دهون ولكن لوقت لاحق، وللعلم فإننا جميعًا نميل الي إكتساب المزيد من الدهون في الجسم بما في ذلك بالطبع دهون البطن السفليه، عوامل عدبدة لها تأثير في موضوع دهون البطن السفلية ومنها العمر ومدي تقدمك في السن، كما إن الدهون البطن السفلي تخزن في النساء بعد إنقطاع الطمث.

ما الذي يمكنك فعله لحرق دهون البطن أو التخلص من دهون البطن السفلية؟

نقدم إليكي في هذه الموضوع بعض الطرق التي من شأنها أن تقوم بحرق  دهون البطن السفلية وتخلصلك منها وتساعدك علي إنقاص وزنك، او كما نقول رجيم للبطن السفلية.

ما هو مدي إستهداف منطقة معينة لحرق الدهون ؟ للإجابة علي هذا السؤال نسترشد بأبحاث دكتور جيمس حيث أشار الي إنه من الصعب تغير أو إستهداف منطقة معينة بالتحديد لحرق الدهون بها، وذلك لأن دهون المتجمعة في منمطقةأسفل البطن تسمي بخلايا دهون بيتا وهي التي من الصعب أن يتم تغيرها.

الكثير منا للأسف يرهق نفسه في تمارين لإزالة الكرش ويكون تركيزه بالكامل للأسف منصف علي  تمارين إزالة الكرش، ولكن تلك الأمور أو التفكير غير صحيح بالمرة للأسف وذلك لان تمارين ازالة الكرش تعمل علي إزالة الدهون التي تغطي عضلات البطن فقط ولكنها لن تقوم بالدور الأهم وهو حرق دهون البطن السفلي أو البطن ككل، كما إن إهدارك وجهدك في أداء أكثر من 100 تمرين بطن في اليوم الواحد وذلك بغيًا لازالة كرش أسفل السرة هو يسبب لك ألام في الظهر، يجب عليك أن تمارس تلك الطرق التي سنعرضها لك في ذلك الموضوع وذلك إذا كنت تريد أن تقوم بفقدان الوزن وأن تتخلص من دهون البطن السفلية.

 

8 طرق للتخلص من دهون البطن السفلية:

إذا كنت لا تواظب علي ممارسة التمارين الرياضية فما هي الطرق التي تساعدك علي خسارة دهون البطن السفلية، أو تساعدك علي تنحيف جسدك وتقليل الدهون الموجودة أسفل البطن.

 

أولًا: الصيام المتقطع:

الصيام المتقطع أي أن تقوم بالصيام  لمدة 16 ساعة ثلاث أو أربع أيام في الأسبوع أو صيام يوم كامل مرة كل أسبوع، فالصيام المتقطع في كلتا الحالتين بعطي إشرارات لجسمك بقضاء فترات راحة طويلة بعيدة عن الأكل وذلك ما يساعد علي فقدان الدهون بشكل عام أو دهون أسفل البطن بشكل خاص، وقد أجريت دراسة علس الأشخاص الذين ينفذون الصيام المتقطع وقد أشارت النتائج الي إنهم فقدوا ما بين 4 :7 % من دهون البطن في أجسادهم وذلك خلال 20 أسبوعًا.

ثانيًا: لابد من تخفيض الكربوهيدرات:

أشارت دراسة أجريت عام 2014 علي بعض المشاركين أن الأشخاص الذين أتبعوا نظام غذائي يعتمد علي خفض الكربوهيدرات قد فقدوا وزنًا أكبر من الأشخاص الذين نظامًا غذائيًا يعتمد علي خفض الدهون، وقد أوضح أيضًا الخبراء الي أن الأنظمة الغذائية المنخفضة الكربوهيدرات تساعد الأشخاص علي حرق دهون البطن كما إنها تحافظ علي الأنسجة العضلية الخالية من السعرات الحرارية.

ثالثًا: لابد من زيادة البروتين:

 البروتين الخالي من الدهون يشعرك بالشبع لفترة كبيرة، كما إنه يساعد الجسم علي الإحتفاظ بالمزيد من الكتل العضلية الخالية من الدهون، تناولي اللحوم الحمراء التي تخلي من الدهون والأسماك والدواجن والبيض والفاصوليا.

 رابعًا: توقف عن شرب المشروبات التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية:

ما هي المشروبات التي تشربها بإنتظام، حيث إن المشروبات التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية تقوم ببطئ وتعرقل ما تقوم به  من وسائل لفقدان الوزن، فإذا كنت تزيد من المشروبات التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية قإن ذلك قد يجعل من خسارة الوزن أو حرق دهون البطن السفلي أمر شبة مستحيل، فإذا كنت تشرب تلك المشروبات فإن بمجرد الإستغناء عنها فقد يكون كافيًا لبدء إذابة دهون أسفل البطن، أشارت أحد الدراسات الأجنبية أن النبيذ أو شرب كميات كبيرة من الكحول تتسبب في تخزين الدهون حول البطن، واذا كنت تريد أن تشرب فعليك ب الماء والقهوة والشاي الغير محلي فهم مشروبات لتخسيس البطن السفلية.

خامسًا: الحفاظ علي التوتر والقلق لديك:

قد يفسد وزنك نتيجة الحرمان من النوم، وقد يفسد وزنك أيضًا نتيجةالي التوتر و القلق الموجودين لديك حيث يدفعوك الي تناول المزبد والمزيد من الأطعمة التي تحتوي  علي سعرات حرارية عالية، وقد أشارت بعض الأبحاث العلمية أن هرمون الكورتيزول ( التوتر ) يشجع جسمك علي تخزين الدهون أكثر حول منطقة البطن، وللتغلب علي ذلك مارس اليوجا أو أعقد ساعة للتأمل.

سادسًا: لابد من تخفيض السعرات الحرارية الخاصة بك:

تخفيض السعرات الحرارية هو أحد أهم الأمور لفقدان الوزن، ولتتخلص من الدهون الموجودة داخل جسدك لابد بالطبع أن تحتاج الي حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه، وذلك يعني بالقول ان تتناول كميات أقل، وذلك ليس بالداعي أن تتبع الي أحد الأنظم الغذائية أو القاسية، بل بالعكس كل ما هو عليك هو أن تجعل طبقك في وجبتك به بعض عناصر الخضروات والفواكه،تحدي نفسك أسبوعًا علي الأقل وبمجرد إستشعار النتيجة سيكون الأمر طبيعي بالنسبة لك .

سابعًا: التمارين الرياضية:

تؤدي تمارين وزن الجسم وتمارين رياضة رفع الأثقال الي بناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون، وذلك يحرق الجسم للسعرات الحرارية بشكل عام،  وأيضا إذا كنا في حالة الراحة ستزيد حرق السعرات الحرارية وبالتالي ستذوب الدهون.

ثامنًا: الحصول علي قسط كافي من النوم:

أقرت الأبحاث والدراسات بدليل قاطع جدًا إن  القليل في النوم له روابط لزيادة الوزن، بما في ذلك مناطق البطن، حيث أن الحرمان من النوم يدي الي زيادة إفرازات هرمونات الجوع وتجعلك تشتهي الاطعمة بشكل عام والغنية بالسعرات الحرارية بشكل خاص كما هو في البيتزا والأيس كريم وغيرها.

إقرأ أيضًا كيفية حرق دهون البطن السفلية  

المصادر التي تم الإستعانة بها.


تعليقات