U3F1ZWV6ZTE0ODc3OTI4NTM5NDgxX0ZyZWU5Mzg2MjgzODI5ODM1

كيفية تنظيف البشرة الدهنية

 

طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

كيفية تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية ذات طابع حساس، فإذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية فمن الضروري عليكي إتخاذ عدة خطوات للعناية بالبشرة الدهنية، ولابد من إتخاذ تلك الإجراءات أو تلك الخطوات أن تنفذ بشكل صحيح حتي لا تؤثر بالسلب علي بشرتك و تكوني أكثر عرضه لمشاكل البشرة الدهنية مثل حب الشباب، وفي الواقع إن هناك الكثير من منظفات البشرة ولكنها للأسف لا تقدم تحسن ملحوظ لأصحاب تلك البشرة، كما إنها تتكون من الكيماويات القاسية التي تضر البشرة الدهنية أكثر ما تنفعها، وبناء علي ما تم سرده فإن أسلم الحلول هو اللجوء الى الطرق الطبيعية التي بدورها تنظف البشرة الدهنية، بأقل الإمكانيات والأنفاقات و تحدث فارق ملحوظ للبشرة

أسباب وجود البشرة الدهنية:

للوراثة دوركبير لأصحاب البشرة الدهنية، حيث أشارت بعض الأبحاث العلمية والدراسات أن هناك عامل لايمكن علاجه وهي العوامل الوراثية، فإذا تم وراثتك للبشرة الدهنية من أحدي والديك فإنك سوف تكون أكثر عرضه لإنسداد المسام وحب الشباب، ويرجع ذلك بسبب إن الغدد الدهنية تضخ الزهم بكميات كبيرة وهي عبارة عن مادة من الشمع دورها من المفترض أن تحمي البشرة ولكن إذا كانت بنسب متساوية أو عادلة، بينما اذا كانت تضخ بنسب كبيرة فإنها تضر البشرة وتشكل بعض البثوروحبوب الشباب، كما يوجد بعض العوامل الأخري غير الأسباب الوراثية تجعلك من أصحاب البشرة الدهنية مثل التغيير في النشاط الهرموني والنساء في فترة الحمل والتوتر كل منهما قد يجعل بشرتي بشرة دهنية.

الأفراط في إستخدام المنتجات التي لها صلةبالعناية بالبشرة، يكون من  أكثر الناس عرضه لإصابتة بشرتهم بالبشرة الدهنية هم من يفرطون في إسخدام منتجات العناية بالبشرة وذلك بغياً في ظهور أشكالهم بصورة أصغرمن ما يمتلكونهم من أعمارهم.

للتغيرات الجوية الموسمية أيضاً سبب في جعل بشرتك بشرة دهنية، حيث أن إرتفاع درجات الحرارة و الرطوبة وخاصاً في فصلي الصيف و الربيع حيث يزيد إنتاج دهون الجلد في هذين الفصلين، كما إنه في بعض الفترات تكون البشرة جافة في فصل الشتاء وبناء علية ينتج الجلد المزيد والمزيد من إنتاج الزيوت وذلك لتعويض فقدان الرطوبة في فصل الشتاء.

 للأدوية أثر سلبي في جعلك بشرتك بشرة دهنية، وخاصاً أدوية تحديد النسل التي تؤدي الى تغير الهرمونات الموجودة في الجسم حيث إن أدوية تحديد النسل تزيد من إنتاج الزيوت كما إنها تسبب الجفاف حيث أن الأخير يؤدي زيادة إنتاج الزيوت وذلك بغياً تعويض الجلد بسبب الرطوبة الطبيعية.

ومن الأمور المشرقة لأصحاب البشرة الدهنية هو أنهم أقل عرضه لظهور التجاعيد بالمقارنة مع أصحاب البشرة الجافة او العادية بشرط حصولها علي الإهتمام المطلوب او النسب المطلوبة، لأنها تحتاج الى تنظيف المسام الموجودة في الجلد الميت والأوساخ اموجودة في البشرة حتي لا تسبب في إحمرار أو تهيج الجلد.

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية بزيت الزيتون:

زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت علي الإطلاق، حيث إنه له دور فعال للبشرة وخصوصاً البشرة الدهنية، حيث إن أشارت بعض الأبحاث أن الكثير من أصحاب البشرة الدهنية يخشون إستخدام الزيوت علي بشرتهم لكن في الواقع إن إستخدام زيت الزيتون علي بشرتك الدهنية، ولإستخدام زيت الزيتون علي البشرة يجب أخذ بضع قطرات من زيت الزيتون علي يديك أوعلي قطنة صغيرة ويتم تدليك الوجه بها مع التأكد من فرك الجلد كل ذلك في خلال 5 دقائق حتي يتم إختراق المسام الموجودة والقضاء علي الشوائب في الجلد، ثم بعد ذلك يتم تطبيق منشفه دافئة علي الوجه حتي تبرد ححيث يعمل البخار الخارج من المنشفة علي تطهير الجلد وشد الأوساخ التي تسد المسام.

تنظيف البشرةالدهنية بالعسل والليمون:

للعسل والليمون فوائد عديدة للبشرة الدهنية، حيث أن الخصائص الموجودة في الليمون تجعلكي قادرة علي التخلص من البقع الداكنة والعيوب الموجودة في الجلد، وبقوم العسل بدوره في توهج الجلد ولكن توهج طبيعي يكون مفيد لأصحاب البشرة الدهنية.

إستخدام العسل و الليمون كخليط يساعد البشرة الدهنية لما له من مكونات و خصائص تم ذكرها، ويعتبر الليمون والعسل مطهر رائع للبشرة الدهنية حيث إنهما يقومان بإزالة الشوائب والأوساخ الموجودة في الجلد والتي تسد المسام والتي تؤدي الي ظهور حب الشباب.

عند خلط العسل بالليمون مع إضافة بعض من الماء وذلك لتخفيف الخليط بحيث يأخذ شكل العجين، ثم يترك بعيداً عن أشعة الشمس و يفضل إستخدام تلك الخليط ليلاً قبل النوم ثم يوضع علي الوجه مع التدليك بحيث يصل الي المسام الموجودة في الجلد وبقوم الجلد بإمتصاصه ثم توضع منشفة دافئه وتوضع علي الجلد وعندما تهدأ يتم مسح الوجه بها.  

تنظيف البشرة الدهنية بماء الورد:

ماء الورد له تأثير رائع علي البشرة وخاصاً البشرةالدهنية، حيث إنه منظف رائع للبشرة، حيث أكدت بعض الأبحاث اعلمية إن الخبراء ينصحون بإستخدامه كمنظف للوجه بشكل يومي وخاصاً في الليل، ويتم إستخدام ماء الورد عن طريق تدليك الوجه به بإستخدام قطنه وتدليك جميع أنحاء الجسم.

تنظيف البشرة الدهنية بالخيار والطماطم.

من أهم ما يميزخصائص الخيار و الطماطم في تنظيف البشرة هو أنهما يتمتعوا بالعناصرالمناسبة للبشرة الدهنية ويقللان من الهالات الدهنية الموجودة في البشرة. يتم تقطيع الخيار والطماطم بحيث يكونوا قد كونوا خليط ويتم وضعهم علي الوجه لمده تتراوح ما بين 10الي15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء ويتم مسح الوجه بعدها بمنشفه جافة، وللحصول علي نتائج مرضية ينصح بإستخدام تلك الطريقة لمدة ثلاث مرات أسبوعياً.

تنظيف البشرة الدهنية بخل التفاح:

لخل التفاح فوائد عديدة ومن أهمها أنه يقوم بإزاله الجلد الميت وإزاله الأوساخ الموجودة في الجلد مع إبقاء الجلد منتعش، فهو منظف جيد وموفر حيث أن كل ما تحتاجه هو خل التفاح مع بعض الماء، يتم إستخدامه عن طريق وضع ربع كوب من خل التفاح مع 3/4 كوب ماء ويتم غمس قطعة من القطن علي الخليط  وتدليك الوجه بها لمده تتراوح ما بين 10 الي 15 دقيقة ثم يشطف ويترك حتي يجف الوجه.

تنظيف البشرة الدهنية بالصبار:

يمكنك إستخدام الصبار للبشرة الدهنية و له نتائج مرضية تماماً حيث إن إستخدام عصير الصبار ووضعه علي الوجه يؤدي الي تحسن البشرة وإشراقها ومن الممكن أيضاً إستخدام بعض قطرات عصير الليمون مع الصبار وإستخدامهما سوياً علي البشرة وذلك للحصول علي نتيجة فعالة ومرضية..

 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة