U3F1ZWV6ZTE0ODc3OTI4NTM5NDgxX0ZyZWU5Mzg2MjgzODI5ODM1

كيفية حرق دهون البطن السفلية

 

كيفية حرق دهون البطن السفلية

كيفية حرق دهون البطن السفلية

إذا كنت تعاني من مشاكل في حرق دهون البطن السفلية، فلا داعي للإنزعاج فإنت لست بمفردك حيث أشارت الأبحاث علي موقع جوجل إن  40٪ يبجثون علي طرق لحرق دهون البطن السفلية، فالكثير يبحثون عن طرق فعالة ومعقولة للتخلص من دهون البطن، وعندما نتكلم عن الدهون السفلية يذهب الكثير من الأشخاص الى إننا نقصد أصحاب الوزن الزائد ولكن ليس ذلك ما نبغيه فإن دهون البطن السفلية أمر أصبح يصاب به أصحاب الوزن النحيف و الوزن المثالي أيضاً.

إن الخلايا الدهنية المتجمعة أسفل البطن تسمي ب خلايا دهون بيتا وهي التي يصعب تغيرها وفق أبحاث دكتور جيمس، ويكمن السؤال هنا هل من الممكن أن تفقد الوزن في مناطق محددة من خلال تغيير النظام الغذائي او نمطك في الحياة.

دهون البطن تسبب إزعاج كبير لفئة كبيرة جداً حيث إنها ضارة للغاية علي المستوي الجسدي وأيضاً المظهر العام، و الدهون الموجودة في أسفل البطن تسمي بالدهون الحشوية أو خلايا دهون بيتا وهي التي يصعب تغيرها وفق أبحاث دكتور جيمس في الولايات المتحدة، وهي تسبب إزعاج كبير لمصابي مرضي السكر وأمراض القلب، وتعتمد بعض المنظمات علي مؤشر كتلة الجسم وذلك لتصنيف الوزن و معرفة ما مدي حجم الدهون به وما المخاطر أو الأمراض التي من السهل أن تأتي إليه، ومع كل ذلك الإ إن هذا الموشر ليس بالحقيقي أو الأمر الذي نستند إليه والدليل علي ذلك إن الأشخاص نحفي البدن معرضون أيضاً لزيادة الدهون، وبما إن الدهون الموجودة في ذلك المكان أي أسفل البطن من الدهون التي يصعب فقدانها بسهولة، إلا أن هناك بعض الطرق العديدة التي يمكنك فعلها بإستمرار وذلك بغيأ فقد الدهون الموجودة أسفل البطن.

إقرأ أيضًا طرق عديدة لحرق دهون البطن السفلية

إقرأ أيضًا أفضل تمارين لحرق الدهون

أسباب ظهور البطن السفلية:

معظم من يعانون من الرجال من ظهور دهون البطن السفلية تكون قد تكونت بسبب طبيعه حياتهم، حيث كثير منهم يجلس علي مكتب او يقود السيارة أو يأكل ثم ينام مباشرة فكل تلك الأعمال قد تؤدي الي ظهور الدهون السفلية، بينما للنساء تتكون الدهون السفلية للبطن بسبب الولادة المتكررة وكثره العمليات الجراحية والتي تعمل بدورها علي رهل عضلات البطن وبروزها، وأشارت بعض الدراسات إن المرأهلدية القدرة علي حرق السعرات الحرارية وبالتالي فهي لها نفس قدرة السرعة علي إكتسابها مرة أخري.

 

إليك بعض النصائح الفعالة للتخلص من دهون البطن:

إتباع نظام غذائي صحي:

للخضروات دور كبير في تفتيت الدهون وذلك بسبب إنخفاض معدل سعراتها الحرارية، ونظراً لما تحتويه علي الكثير من الفيتامينات و المعادن، كما إنها تمد الجسم بالكثير من الطاقة، ينصح الأطباء أن تختار الخضروات التي تكون خالية من النشويات وهذا ما تجده في الخس والخيار والفلفل،حاول أن تجعل في كل يوم وقت لتناول تلك الخضروات.

حاول المواظبة علي تناول الفواكه يومياً حتي وإن كانت قطعة واحده، وأن تبعد عن العصائر حيث أن العصائر تفقد الألياف الضرورية التي يحتاجها الجسم في تنظيم عملية الهضم والإمتصاص.

حاول أن تبتعد عن المأكولات التي بها مواد حافظه أو صناعية لأنها تعتبر عامل أساسي لزيادة الدهون بشكل عام و منطقة أسفل البطن بشكل خاص.

حاول أن تعود نفسك علي شرب يومياً أكثر من 6 أكواب من الماء، فالماء تساعد بشكل أساسي علي حرق الدهون، حيث تقوم بدورها علي إحساسك بالشبع لفترات كبيرة، كما إن للماء فوائد عديدة علي مختلف إنحاء الجسم.

حاول أن تقلل من الخبز والأرز و المكرونة وذلك بسبب تواجد الكربوهيدرات بها بنسبة عالية، حيث من المفترض أن تقلل نسب الكربوهيدرات وذلك لفقد الدهون.

حاول أن تبتعد كل البعد عن السكريات وذلك بسبب كونها سبب رئيسي في تكوين الدهون في منطقة أسفل البطن، حيث من المفترض أن تبحث عن السكريات الطبيعية والتي تحتوي علية الفواكة فهذا أفضل بكثير لصحتك، فأبتعد كل البعد عن الحلويات المصنعة.

ممارسة الرياضة و الأنشطه البدنية:

للرياضة وممارستها دور كبير في إذابة دهون البطن والبطن السفلية بشكل أخص، حيث أشارت بعض التجارب إن ممارستك للرياضة لمدة 20 دقيقة يومياً علي أن تكون تلك التمارين مركزه علي مناطق البطن السفلية، تساهم بشكل كبير علي إذابة و تفتيت الدهون الموجودة في أسف البطن، وإذا كنت من من لا يستمتعون بممارسة الرياضة فيجب عليك أن تبحث مع نفسك علي رياضه تحبها وذلك يضمن لك المواظبة علي ممارستها.

حاول أن تمارس بشكل يومي بعض التمارين الرياضية في الصباح، حيث إنها لها دور كبير في عدم ظهور دهون البطن أو تفتيتها إذا كانت موجودة او ظاهره بشكل يزعج صاحبها، ولسهولة الأمر عليك لا ينبغي أن تصحي مبكراً كل يوم لأداء تلك التمرين، يكفي أن تستيقظ قبل ميعاد إستيقاظك بنصف ساعة وتمارسها.

أثبت بعض الدراسات أن ممارستك للتمارين في الصباح وقبل وجبة إفطارك يساعد بشكل كبير علي حرق دهون البطن.

تمارين الأيروبيكس واليوجا تحرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي حرق دهون أسفل البطن.

وفي النهاية لابد أن تعرف إن القضاء علي دهون البطن ليس من الأمر المستحيل ولكنه مثله مثل أي شئ يحتاج مجهود لرؤيتة نتيجته فإتباعك للنصائح التي قمنا بسردها إليك نضمن لك أن تحدث نتيجة مرضية لك في النهاية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق